الرئيسية / Android / تحميل فايرفوكس 2017

تحميل فايرفوكس 2017

تحميل موزيلا فايرفوكس وأهم مزايا المُتصفح

تحميل برنامج فايرفوكس
تحميل برنامج فايرفوكس

حديثنا اليوم عن طريقة تحميل موزيلا فايرفوكس وكذلك عن أهم المزايا التي يتمتع بها هذا المُتصفح. ولمن لا يعرفه، فهو واحداً من أشهر المُتصفحات الموجودة حول العالم، ومن خلاله فانت بإمكانك الولوج للعديد من التطبيقات والمواقع المُختلفة، والتطبيق له العديد من المزايا التي تجعلنا نُخصص له موضوعنا اليوم لنتحدث عنها.

وقبل أن ندخُل في صُلب الموضوع، دعونا نتحدّث في عُجالة عن تاريخ هذا المُتصفح، حيث أنه لم يكُن اسمه “موزيلا فايرفوكس” كما نعرفه اليوم، ولكن كان اسمه “فونيكس” حيث كان بدايته عام 2003م، ولكن تم تغيير اسمه نظراً لأنه تعارض مع ماركة تُجارية أخرى كانت مُسجلة بنفس الاسم، ليستقر المؤسسين له على اسم “Firebird”، ليتم تغييره مرة ثالثة لاسمه الذي نعرفه به اليوم في عام 2004م “موزيلا فايرفوكس” وذلك لنفس سبب تغيير الاسم في المرة الأولى.

ما هي أهم مزايا متصفح فايرفوكس؟ دعونا نتعرف في تلك الفقرة!

تنزيل فايرفوكس
تنزيل فايرفوكس
  • متصفح مجاني: أول ميزة تُميز هذا التطبيق الأكثر من رائع هو كوّنه مجاني بشكل تام، حيث لا يتطلب منك سوى القيام بتحميله والاستمتاع به بشكل مُباشر.

كذلك حتى بعد تحميله، لا يقوم بفتح نوافذ مُنبثقة لك أثناء استعماله كإعلانات مُزعجة مثل ما تقوم به بعض المُتصفحات الأخرى، وذلك أيضاً له أهمية كبيرة فيما يتعلق بالخصوصية سنتحدّث عنها في الميزة الأخيرة.

 

  • سريع ومرن عند التصفُح: المُتصفح عند القيام بتحميله وبدء استخدامه، تُلاحظ للوهلة الأولى أنه سريع جداً وسلس، الأمر الذي لا يُسبب أي ملل للشخص الذي يقوم باستخدامه، ولعل هذا من أهم الأمور التي يشتهر به هذا المُتصفح وهي ميزة بالفعل تُميزه عن غيره.
  • ذو مصدر برمجي مفتوح: لعل تلك الميزة لا تكون موجودة في غالبية المُتصفحات، إلا أنه يُمكنك تحميل موزيلا فايرفوكس على جهازك والعمل على تعديل أو تطوير النُسخة الموجودة لديك بشكل كامل، حيث أن كود البرمجة الخاص بالمُتصفح مفتوح ومُتاح للجميع، الأمر الذي يُمكّن أي شخص من التعديل عليه كما يشاء بما يتوافق مع رغباته ومُتطلباته.

كذلك تلك الميزة مُفيدة ومُهمة جداً للمُبرمجين على وجه الخصوص، حيث أنها تُمكنهُم من تطوير مهارتهُم في البرمجة وبشكل خاص برمجة المُتصفحات والتطوير عليها، ولعل هذا يكون بداية لبدء مُتصفحهُم الخاص يوماً ما، نعم هذا مُمكِن لما لا؟!

 

  • امتلاكه للعديد من الامتدادات المُختلفة: يمتلك كذلك مُتصفح فايرفوكس العديد من الامتدادات الخاصة به، والتي يُمكنها مُساعدة من يقوم باستخدامه في العديد من الأمور أثناء تصفحه على الإنترنت حسب الامتداد الذي يقوم باستخدامه.

ولمن لا يعرف معنى الامتدادات، فهي عُبارة عن برامج صغيرة الحجم يتم دمجها في المُتصفح وتزويده بها للقيام بالعديد من الوظائف الإضافية لوظائفه الأساسية.

 

  • خاصية التصفُح المُبوب: واحدة من المزايا المُميزة لهذا التطبيق كذلك كوّنه أنه يمتلك خاصية التصفُح المُبوب أو ما تُسمى بخاصية “الألسنة” حيث تُمكّن المُستخدّم من استعراض العديد من الصفحات نفس النافذة، الأمر الذي يُساعد المُستخدم بالتأكيد العمل على أكثر من نافذة في نفس الوقت.

كذلك يُمكِن تغيير أو إعادة ترتيب تلك الصفحات، من خلال سحبها بالفأرة من مكانها لنقلها للمكان المُناسب.

 

  • استعادة جلسات العمل مرة أخرى: المُتصفح كذلك يمتلك خاصية غاية في الروعة، وهي خاصية استعادة جلسات العمل مرة أخرى.

ففي بعض الأحيان، نجد أنه يتم اغلاق المُتصفح بشكل فُجائي، وبصرف النظر عن السبب وراء ذلك، فإن المُتصفح به ميزة إعادة تلك النوافذ أو الصفحات مرة أخرى عند إعادة تشغيل المُتصفح مرة أخرى.

 

  • التصحيح الإملائي: تلك الإضافة رائعة كذلك، حيث أثناء كتابتك أي نص داخل نماذج المشاركة في المُنتديات وكذلك المُحررات، فإنه يتم التصحيح بشكل أتوماتيكي للكلام، حيث يتم وضع خطوط حمراء تحت الكلمات الخاطئة، وعند الإشارة بالفأرة عليها، تظهر لك قائمة بها البدائل الصحيحة لتلك الكلمة.

 

  • يدعم العديد من اللُغات: التطبيق من أهم مزاياه كذلك كوّنه يدعم أغلب اللُغات حول العالم، حيث يُمكنكُم الاطلاع على اللُغات التي يدعمها المُتصفح من خلال موقعهُم الرسمي عبر ذلك الرابط حيث ستجدون كافة اللُغات https://www.mozilla.org/ar/firefox/all/ حيث يُمكنكُم اختيار اللُغة المُناسبة لكُم وتحميل موزيلا فايرفوكس مُباشرة.

 

  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل المُختلفة: لعل واحدة كذلك من أهم أسباب انتشاره -بجانب دعمه للعديد من اللُغات الأخرى- أنه يدعم العديد من أنظمة التشغيل الأخرى مثل الأندرويد – الماك – لينكيس والعديد من الأنظمة الأخرى.

 

  • سهل الاستخدام: المُتصفح سهل جداً في استخدامه، كذلك الأدوات التي يحتويها وكذلك الإضافات بسيطة وسلسة عند استخدامها، وتلك الميزة على وجه الخصوص من أهم أسباب انتشاره بين ملايين المُستخدمين حول العالم.

 

  • الحفاظ على الخصوصية: بعد تحميل موزيلا فايرفوكس على جهازك، لن تجد -على عكس بعض المُتصفحات- أية إعلانات أو نوافذ مُنبثقة، الأمر الذي يُثبت بلا أي مجال للشك بأن التطبيق لا يقوم بوضع Cookies على مُتصفحك لكي يقوم بإرسال الإعلانات التي تهتم بها، وتلك هي تكملة للميزة الأولى كونه تطبيق مجاني 100%.

 

  • آمن تماماً أثناء تصفح الإنترنت: التطبيق آمن تماماً أثناء تصفُحك على الإنترنت، حيث أنه يستخدم أقوى أنظمة الحماية من الاختراقات -وعن تجرُبة شخصية- لذا لا تقلق أبداً سواء إن كُنت تقوم بتصفُح الإنترنت بشكل عادي أو حتى إن كُنت تقوم بالشراء من عليه، ولكن احرص على إجراء التحديثات Updates له بشكل مُستمر ودائم كما سأوضح في نهاية الموضوع.

ما هي طريقة تحميل فايرفوكس بطُرق سهلة وآمنة على جهازك؟!

بعد ذلك، نتطرق لطريقة تحميل موزيلا فايرفوكس، وسأقوم بإرفاق روابط تحميل موزيلا فايرفوكس حسب نوع جهازك الذي تودّ تحميل المُتصفح عليه:-

رابط تحميل المُتصفح من الموقع الرسمي(لأجهزة الحاسو

رابط تحميل موزيلا فايرفوكس من الموقع الرسمي (لأجهزة أندرويد)

رابط تحميل موزيلا فايرفوكس من الموقع الرسمي (لأجهزة الماك أو أبل)

كما أنه يُمكنك تحميله بأي لُغة تُريدها انت من خلال هذا الرابط، حيث كُل ما عليك القيام به هو الدخول على الرابط، والقيام اختيار اللُغة التي تُريد تحميل المُتصفح بها، ومن ثم اختيار نوع نظام التشغيل الخاص بك سواء إن كان ويندوز أو ماك أو لينكس.

https://www.mozilla.org/ar/firefox/all/

وبعد تحميل التطبيق على جهازك، تقوم بالضغط على الأيقونة التي تظهر لك، ومن ثم سيستغرق الأمر دقائق لتنصيبه على جهازك كما بالصورة في الأسفل، وبذلك يكون التطبيق جاهز للاستخدام.

فايرفوكس عربي
فايرفوكس عربي

كيف نحصل على أحدث إصدارات التطبيق بشكل دائم؟!

ولتجنُب أية مشاكل أثناء العمل على المُتصفح، وللتمتُع بكافة المزايا الجديدة أولاً بأول، ننصح بتحديث التطبيق كُلما توافر تحديث له من خلال الخطوات التالية:-

  • الذهاب لقائمة المتصفح، والتي تكون في أعلاه، ومن ثم نقوم باختيار خيار “المُساعدة Help”
  • ستظهر لنا قائمة كبيرة تحوي بداخلها عدة خيارات، نختار منها خيار “About Fir Fox عن فايرفوكس”.
  • ستظهر لنا نافذة بشكل مُباشر أمامنا، والتي وظيفتها البحث عن أية تحديثات للمُتصفح، فيجب الانتظار حتى الانتهاء من عملية البحث.
  • بعد انتهاء عملية البحث، ستظهر لنا نافذة أخرى، نختار منها خيار “Restart Up Data تحديث البيانات”، وسيُغلق المُتصفح ويفتح مُجدداً ليكون قد تم تحديثه هكذا.

وكنصيحة أخيرة في موضوعنا اليوم، يجب الاهتمام بعملية تحديث اصدار التطبيق، وذلك لأنها في غاية الأهمية فيما يتعلق بإمكانية قرصنة معلومات جهازك الشخصية، وذلك لأن تحديثات المُتصفح من شركة فايرفوكس، تكون أحياناً بسبب اكتشافهُم لثغرة ما في المُتصفح، فيتم مُعالجتها في التحديث الجديد.

شاهد أيضاً

ايموشن

رموز فيس بوكقائمة المحتويات1 رموز فيس بوك1.1 ايموشنات الفيس بوك وتطورها في ايامنا الاخيرة1.1.1 رموز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.